تأثير برنامج حسى مدعم بالمجسمات و طريقة بريل على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث إلى التعرف على : تأثير البرنامج الحسى المدعم بالمجسمات و طريقة بريل على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين . ويتحقق ذلک من خلال :
- مدى تأثير البرنامج الحسى على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين .
فروض البحث :
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين .
2- توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى نتائج مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين
الاستنتاجات : فى ضوء أهداف البحث وفى وحدود العينة المستخدمة والمعالجات الإحصائية توصل الباحث إلى الاستنتاجات التالية:
1- يؤثر البرنامج المستخدم على تعليم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين تأثير إيجابى دال إحصائيا على المستوى الرقمى و مستوى الاداء الفنى لمسابقة الوثب الطويل .
2- توجد توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى نتائج مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين حيث بلغت نسبة التحسن المستوى الرقمى لمسابقة الوثب الطويل 28.7% ، وبلغت نسبة التحسن فى مستوى الاداء الفنى لمسابقة الوثب الطويل 71.1% ، للعينة قيد البحث.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية