هدف البحث : يهدف البحث إلى التعرف على : تأثير البرنامج الحسى المدعم بالمجسمات و طريقة بريل على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين . ويتحقق ذلک من خلال : - مدى تأثير البرنامج الحسى على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين . فروض البحث : 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين . 2- توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى نتائج مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين الاستنتاجات : فى ضوء أهداف البحث وفى وحدود العينة المستخدمة والمعالجات الإحصائية توصل الباحث إلى الاستنتاجات التالية: 1- يؤثر البرنامج المستخدم على تعليم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين تأثير إيجابى دال إحصائيا على المستوى الرقمى و مستوى الاداء الفنى لمسابقة الوثب الطويل . 2- توجد توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى فى نتائج مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين حيث بلغت نسبة التحسن المستوى الرقمى لمسابقة الوثب الطويل 28.7% ، وبلغت نسبة التحسن فى مستوى الاداء الفنى لمسابقة الوثب الطويل 71.1% ، للعينة قيد البحث.
فضل, محمود عبد المنعم غنيم محمد. (2021). تأثير برنامج حسى مدعم بالمجسمات و طريقة بريل على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 048(048), 386-417. doi: 10.21608/ijssaa.2021.58142.1496
MLA
محمود عبد المنعم غنيم محمد فضل. "تأثير برنامج حسى مدعم بالمجسمات و طريقة بريل على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 048, 048, 2021, 386-417. doi: 10.21608/ijssaa.2021.58142.1496
HARVARD
فضل, محمود عبد المنعم غنيم محمد. (2021). 'تأثير برنامج حسى مدعم بالمجسمات و طريقة بريل على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 048(048), pp. 386-417. doi: 10.21608/ijssaa.2021.58142.1496
VANCOUVER
فضل, محمود عبد المنعم غنيم محمد. تأثير برنامج حسى مدعم بالمجسمات و طريقة بريل على تعلم مسابقة الوثب الطويل لدى المکفوفين. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2021; 048(048): 386-417. doi: 10.21608/ijssaa.2021.58142.1496