إستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية وتأثيرها على بعض المتغيرات المهارية والمعرفية فى کرة اليد لتلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب , کلية التربية الرياضية للبنين , جامعة بنها

المستخلص

إستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية وتأثيرها على بعض المتغيرات المهارية والمعرفية فى کرة اليد لتلاميذ المرحلة الابتدائية

أهدف البحث :
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير إستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية على بعض المتغيرات المهارية والمعرفية والوجدانية فى کرة اليد لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، ويتحقق ذلک من
فروض البحث :
1- توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية (ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية) في تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى لصالح القياس البعدى .
2- توجد نسبة تحسـن بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية ( ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية ) في تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد لصالح القياس البعدى .
3- توجد إتجاهات إيجابية للتلاميذ نحو التعلم بإستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية .
الإستخلاصات والتوصيات
أولاً : الأستخلاصات :
في ضوء نتائج البحث استنتج الباحث :
1- إستخدام التدريس من خلال ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية أثر بشکل إيجابى على مستوى الطلاب المهارى وکذلک فى مستوى التحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجربية .
2- توجد نسبة تحسن للقياس البعدى عن القياس القبلى فى تعلم بعض المهارات الهجومية ومستوى التحصيل المعرفى للمجموعة التجريبية والتى درست بإستخدام ألعاب المحاکاة الإلکترونية التعليمية .
3- أظهر تلاميذ المجموعة التجريبية إتجاهاً إيجابياً نحو إستخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية فى التعلم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية