الاجراءات الاحترازية للعودة الامنه لممارسة السباحة بعد استئناف النشاط الرياضى في ظل جائحه کورونا داخل قطاع غزة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم تدريب الرياضات المائية کلية التربية البدنية والرياضية جامعة الاقصي بغزة فلسطين

المستخلص

في عام 2020 صدم العالم بانتشار (COVID-19) فيروس کورونا الذى قتل الالاف من الاشخاص على مستوى العالم. أوصت منظمة الصحة العالمية بالتباعد الاجتماعي وعدم تشجيع الاتصال بين البشر للسيطرة على انتقال العدوى. لقد وضع العديد من البلدان في حالة من الإغلاق التام وتأثرت الأحداث الرياضية (بما في ذلک أولمبياد طوکيو 2020) کما تم ايقاف جميع الانشطة الرياضية على مستوى العالم
وبعد اغلاق للانشطة الرياضية دام حوالى اربع شهور رجعت الانشطة الرياضية تدريجيا الى المزاولة مرة أخرى ولکن في ضوء بعذ الاجراءات الاحترازية التى أقرتها المنظمات الرياضية المختلفة بما يتوافق مع توجهات منظمة الصحة العالمية .
ومن خلال عمل الباحثة في المجال الرياضى بشکل عام ومجال السباحة بشکل خاص کان من الضرورى لعودة ممارسة السباحة اتخاذ الاجراءات الوقائية التى تساعد على الحفاظ على حياة الافراد سواء اللاعبين او المدربين او مرافقين اللاعبين .
وقد قامت الباحثة بعمل استبانة بعنوان " الاجراءات الاحترازية للعودة الامنه لممارسة السباحة بعد استئناف النشاط الرياضى في ظل جائحه کورونا داخل قطاع غزة " للتعرف على مدى تطبيق الاجراءات الاحترازية لممارسى رياضة السباحة للناشئين في قطاع غزة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية