برنامج تعليمى بإستخدام نمــوذج التعلم البنائي وتأثيره على بعض جوانب التعلم فى مسابقات المضمار لطلاب کلية التربية الرياضية – جامعة دمياط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بدمياط

المستخلص

يهدف البحث الي تصميم برنامج تعليمى باستخدام نموذج التعلم البنائى ومعرفة تأثيره على التحصيل المعرفى لمسابقات المضمار مستوى الأداء المهاري لمسابقات المضمار الأراء والإنطباعات الوجدانية لأفراد المجموعة التجريبية نحو النموذج المستخدم فى تدريس مسباقات المضمار.إستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم القبلي والبعدي على مجموعة واحدة تجريبية وذلک لملائمته لطبيعة البحث.يمثل مجتمع البحث طلاب تخصص تدريس مسباقات المضمار بالفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية - جامعة دمياط للعام الجامعي 2019 م/2020م والبالغ عددهم (37) طالب. تم إختيارعينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من طلاب الفرقة الثالثة وبلغ عددهم (15) طالب للدراسة الاساسية أدوات جمع البيانات إختبار التحصيل المعرفي لسباقات المضمار استمارة تقييم مستوى الاداء المهارى للسباقات توصل الباحث إلى الأستنتاجات الأتية:
1- البرنامج بإستخدام نموذج التعلم البنائي له تأثيرا إيجابيا مرتفعا في مستوى التحصيل المعرفي لعينة البحث التجريبية.
2- البرنامج بإستخدام نموذج التعلم البنائي له تأثيرا ايجابياً في مستوى الأداء المهاري بنسبة تحسن مرتفعة لعينة البحث التجربيية.
3- توجد فروق فى الأراء والإنطباعات الوجدانية لعينة البحث نحو النموذج المستخدم فى التدريس (نموذج التعلم البنائى) لصالح القياس البعدى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية