الابداع التکنولوجي ودوره في تحسين الأداءالتسويقي للأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

التربية الرياضية جامعة المنيا قسم الإدارة الرياضية

المستخلص

يهدف البحث للتعرف على دور الابداع التکنولوجي في تحسين الأداء التسويقي للأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية ، إستخدم الباحث المنهج الوصفى " الدراسات المسحية ، دراسة الحالة ".
يتمثل مجتمع البحث من الأندية الرياضية الأهلية والبالغ عددهم ( 635 ) ستمائة وخمس وثلاثون نادياً أهليا على مستوى الجمهورية وقام الباحث باختيار عدد ( 63) ثلاثة وستون ناديا مقسمة إلى ثلاثة قطاعات( قطاع الاسکندرية والوجه البحري-قطاع القاهرة الکبرى- قطاع شمال الصعيد)
قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية والبالغ عددها ( 13 ) نادي بنسبة مئوية قدرها (20,63%) من مجتمع البحث ، وقد قام الباحث بتوزيع عدد ( 90 ) استمارة على العينة الأساسية , وقد تمکن الباحث من جمع عدد ( 73 ) استمارة وبعد فحص استجابات العينة للاستمارات واستبعاد الاستمارات الغير مکتملة , تمکن الباحث من الحصول على ( 70 ) استمارة مکتملة الاستجابات وکان توزيعها علي الأندية وفقاً للتقسيم الجغرافي.
استخدم الباحث لجمع بيانات البحث( تحليل الوثائق والسجلات،استبيان الابداع التکنولوجي ودوره في تحسين الأداء التسويقي للأندية الرياضية بجمهورية مصر العربية).
ومن أهم نتائج البحث مساهمة الإبداع في بناء الاستراتيجيات السوقية للنادي من خلال تطوير السياسات الإدارية المتبعة لاستهداف شريحة من الجمهور والعمل على تقديم وترکيز وتنويع الخدمات والانشطة بما يتناسب مع احتياجاتها المختلفة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية