فاعلية إستراتيجية الياءات الخمس (5 E,s) على مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي في کرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي " فاعلية إستراتيجية الياءات الخمس (5 E,s) على مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي في کرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية" .
• فروض البحث :
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة في مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي في کرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية لصالح القياسات البعدية.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية في مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي في کرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية لصالح القياسات البعدية.
3- توجد فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي في کرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية لصالح المجموعة التجريبية.
 الإستنتاجات
1. توجد فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة في المتغيرات المهارية المعرفية قيد البحث .
2. توجد فروق ذات دلالة إحصائياً بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية في المتغيرات المهارية المعرفية قيد البحث .
3. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في متغيرات البحث لصالح المجموعة التجريبية.
4. البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية الياءات الخمس (5E,s ) کان أکثر تاثيرا على التحصيل المهاري والمعرفي قيد البحث عن الإسلوب التقليدى ( العرض والشرح ) مما يدل على فاعليتة وتاثيره .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية