دورة التعلم خماسية المراحل (5E'S) وفقاً لنظرية التعلم البنائي وأثرُها على بعض القدرات التوافقية ومستوى أداء الجملة الحرکية في التمرينات الإيقاعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلیة التربیة الریاضیة جامعة طنطا

المستخلص

تعتبر دورة التعلم خماسية المراحل البنائية Strategy of building 5E نموذجاُ تعليمياً يستخدمه المعلم مع الطلبة بهدف أن يبني الطالب معرفته العلمية بنفسه من جهة وأن ينمي المفاهيم والعمليات المعرفية من جهة أخرى
هداف البحث :
يهدف البحث الى معرفة تاثير استخدام دورة التعلم خماسية المراحل (5E) وفقاً لنظرية التعلم البنائي وأثره على:-
- بعض القدرات التوافقية .
- مستوى أداء الجملة الحرکية في التمرينات
عينة البحث :-
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ، وقد بلغت (32) طالبة ،حيث کانت عينة البحث الأساسية (20) طالبة , کما تم الاستعانة بعدد (12) طالبات کعينة استطلاعية ومن خارج العينة الاساسية وداخل مجتمع البحث.
الاستنتاجات :-
إ- ستخدام دورة التعلم الخماسية ((5E'S الياءات الخمس وفقاً لأسلوب التعلم البنائي أثر إيجابيًا تطوير بعض القدرات التوافقية ومستوى أداء جملة التمرينات لدى عينة البحث.
التوصيات:
- إستخدام دورة التعلم الخماسية ((5E'S الياءات الخمس وفقاً لأسلوب التعلم البنائي
- الاهتمام بتطوير القدرات التوافقية لما لها من تاثير واضح على مستوى الاداء .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية