إستراتيجية التعليم المتمايز وتأثيرها على التدفق النفسى ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى تنس الطاولة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين - جامعه الزقازيق

المستخلص

عددهم (85) تلميذ وتم تحديده عمدياً، ثم قام الباحث باختيار عينة البحث قوامها (36) تلميذ بنسبة 42.35٪ ممن لديهم خبرة قليلة فى رياضة تنس الطاولة، تم بسحب عدد (10) تلاميذ عشوائياً وذلک لإجراء المعاملات العلمية "الصدق والثبات"، وبذلک أصبحت عينة البحث الأساسية (26) تلميذ تم تقسيمهم إلى مجموعتين متکافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (13) تلميذ، إضافة إلى (10) تلاميذ من الصف الخامس بنفس المدرسة
1- تؤثر إستراتيجية التعليم المتمايز تأثيراً إيجابياً على التدفق النفسى ومستوى أداء بعض المهارات الاساسية فى تنس الطاولة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظه الشرقية
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأوامر تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء بعض المهارات الاساسية فى تنس الطاولة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظه الشرقية في حين ليس له تاثير ايجابى دال احصائيا على التدفق النفسى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظه الشرقية.
3- توجد علاقة بين التدفق النفسى ومستوى أداء بعض المهارات الاساسية فى تنس الطاولة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظه الشرقية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية