فاعلية استخدام تکنولوجيا الواقع المعزز (Augmented Reality) في اکساب الکفايات التدريسية لدي الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام تکنولوجيا الواقع المعزز (Augmented Reality) في اکساب الکفايات التدريسية لدي الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا.، ولقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعانت الباحثة بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعة، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (24) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا ، وطبقت الباحثة استمارة تقييم استمارة الکفايات التدريسية علي المجموعة التجريبية لتقييم الطالبات ولتحديد الکفايات الواجب توافرها لدي الطالب المعلم بالفرقة الرابعة کما طبقت الباحثة مقياس الآراء والانطباعات الوجدانية وذلک لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم تجاه استخدام تکنولوجيا الواقع المعزز (Augmented Reality) في اکساب الکفايات التدريسية ، وکانت اهم النتائج ان تکنولوجيا الواقع المعزز (Augmented Reality) لها تأثيرها الإيجابي في اکساب الکفايات التدريسية لدي الطالب المعلم لدي المجموعة التجريبية بشکل أسرع وأفضل ، کما وجد وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اکساب الکفايات التدريسية لدي الطالب المعلم لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية