تقييم مقرر الرياضات المائية 2 وفق نظام التعليم الهجين في اطار جودة التعليم الجامعى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف

المستخلص

في العصر الرقمي ، يختلف التعليم العالي بشکل کبير من البيئة التعليمية ودور المعلمين والمتعلمين إلى طرق التدريس ، وهذا يعنى أنه لا يمکن الافتراض بأن التعلم قد حدث فعلاً ما لم يجر نوع من التقييم لبعض التغييرات المستجدة واستخدام الأساليب الملائمة المتبعة في التقويم وتفسير نتائجه ، تهدف الدراسة إلي تقييم مقرر تقييم مقرر الرياضات المائية 2 وفق نظام التعليم الهجين في اطار جودة التعليم الجامعى من خلال جودة عناصر المقرر التالية : ( الأهداف التدريسية ومخرجات التعلم -- محتوي المقرر – الأساليب وطرق التدريس -- الوسائل التعليمية المستخدمة -- أساليب التقييم – المحاضرة والمحاضر – التعليم عن بعد – التعليم الهجين ) استخدم المنهج المسحي کأحـــــد الدراسات الوصفيــــة التحليليــــــــة وطبق علي عينـــة مستهدفـــــــة عــــددها (244 سبعون طالبا وطالبة ، 6 أعضاء هيئة التدريس القائمين على المقرر ) استخدم الاستبيان کأداة لجمع البيانات حيث احتوي علي عدد ثمانية عناصر للطلاب و عنصران لاعضاء هيئة التدريس تکون المقرر ، تم عمل المعاملات العلمية لأداة القياس ، من أهم النتائج أن المقرر ومکوناته يحقق معايير الجودة بشکل کبير، بمعني انه تم مراعاة معايير الجودة کل عناصر المقرر ، من أهم التوصيات الاهتمام بتطوير والاستمرار في تقييم مقررات قسم الرياضات المائية بشکل خاص وباقى مقررات الکلية بشکل عام وفق نظام التعليم الهجين في اطار جودة التعليم العالى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية