يهدف البحث إلى تقويم جودة الخدمة اللوجستية بکليات عنيزة الأهلية من خلال التعرف على الوضع الراهن لجودة الخدمة اللوجستيةوالتعرف على متطلبات تحقیق جودة الخدمة اللوجستيةالأنشطة اللوجستية التي تمارس بالکليات والمعايير الرئيسية لتطبيق جودة الخدمة اللوجستية بالکليات وأساليب النهوض بجودة الخدمة اللوجستية بکليات عنيزة الأهلية،وتمثل مجتمع البحث في أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية وطلبة وطالبات المستوى الثامن والمبالغ عددهم ٣٧٢ وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ قوامها ١٦٠ ومنهم(٤٠) عينة الدراسة الاستطلاعيةمن داخل المجتمع ومن خارج عينة البحث الأساسية و(١٢٠) عينة الدراسة الأساسية واستخدمت الباحثة إستمارة الاستبيان من تصميمها کأداة لجمع البيانات ،ومن أهم النتائج التي توصلت إليها أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين جميع عبارات کل محور من محاور البحث حيث تراوحت قيم کا2 ما بين ( ٢٢٨.٧٣ إلى ١.٢ ) وبما أن قيمة کا 2 الجدولية عند مستوى معنوية ٠.٠٥= ٥.٩٩ فإن العبارات (٨،١٣٨)ليس لهم دلالة إحصائية لأن قيمة کا2 في هذه العبارات أقل من ٥.٩٩ أما باقي العبارات فهميها ذات دلالة إحصائية وبناء عليه إقترحت الباحثة نموذج لتقويم جودة الخدمة اللوجستية بکليات عنيزة الأهلية و أوصت المسئولين بتطبيقه والعمل به .