تقويم الکفاءة المهنية لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية باستخدام المنصات التعليمية في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بورسعيد

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلي التعرف على تقويم الکفاءة المهنية لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية باستخدام المنصات التعليمية في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد وتم وضع تساؤلات وهــــــــي:
ــ هل يتم استخدام معلمي ومعلمات التربية الرياضية للمنصات التعليمية في العملية التعليمية؟
ــ ما هي معوقات استخدام معلمي ومعلمات التربية الرياضية للمنصات التعليمية في العملية التعليمية؟
ــ ما هي أساليب تطوير الکفاءة المهنية لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية عند استخدامهم للمنصات التعليمية في العملية التعليمية؟
وتم استخدام المنهج الوصفي وکانت العينة من معلمي ومعلمات التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة بورسعيد ، حيث بلغ عدد العينة الأساسية (68) معلم ومعلمة، کما تم الاستعانة بعدد (15) معلم ومعلمة من نفس مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية کعينة استطلاعية ، وتم تصميم الاستمارة وعرضها علي الخبراء، وبعد العرض توصلت الباحثة إلي أن المحاور الخاصة بالإستبيان هي (استخدام معلمي ومعلمات التربية الرياضية للمنصات التعليمية في العملية التعليمية،معوقات استخدامها، أساليب تطويرها) .
في ضوء أهداف البحث وإجرائته توصلت الباحثة إلى أن هناک اتفاق بين معلمي التربية الرياضية علي أهمية استخدام المنصات التعليمية وخصوصاً في ظل جائحة کورونا.
ــ ضرورة إلمام المعلمين بکل ما هو جديد
ــ تنويع استخدام الأساليب التعليمية لمراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية