استراتيجية ماوراء المعرفة عبر المنصة التعليمية وأثرها على مستوى التحصيل ودافعية الإنجاز الدراسى لبعض مهارات الجمبار الفنى لدى طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات

المستخلص

استراتيجية ماوراء المعرفة عبر المنصة التعليمية وأثرها على مستوى التحصيل ودافعية الإنجاز الدراسى لبعض مهارات الجمبار الفنى لدى طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية

ملخص البحث

يهدف هذا البحث إلي" دراسة " أثراستراتيجية ماوراء المعرفة عبر المنصة التعليمية وعلى مستوى التحصيل ودافعية الإنجاز الدراسى لبعض مهارات الجمبار الفنى لدى طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية.وتمثلت عينة البحث على مجموعتين واحدة تجريبية ولأخرى ضابطة قوام کل منها (30) طالبة من طالبات القرقة الأولى بکلية الربية الرياضية بالإسکندرية وتم تطبيق الٌإستراتيجية للمجموعة التجريبية خلال الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2019/2020 بواقع محاضرتين أسبوعيًا على مدى (4) أسابيع بزمن قدره ( 45 ) دقيقة والطريقة المتبعة للمجموعة الضابطة وکانت أهم الاستنتاجات ان استراتيجية ماوراء المعرفة لها أثر إيجابيا في تحسين مستوى التحصل المعرفى والمهارى وزيادة دافعية الإنجاز الدراسى للمجموعة التجريبية وتمتلت أهم التوصيــات: التعريف بمهارات ما وراء المعرفة ودورها في التدريس بشکل خاص وبالتـدريس بشکل عام بحيث تتوافر مداخل متنوعة يمکن الاستفادة منها في التـدريس وبنـاء المناهج وإعداد المعلمين

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية