تقييم تجربة التحول الرقمي لمقررات برنامج التدريس من وجهة نظر الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين بالإسکندرية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسکندرية

المستخلص

ملخص البحث
تقييم تجربة التحول الرقمي لمقررات برنامج التدريس من وجهة نظر الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين بالإسکندرية
تهدف الدراسة إلي تقييم تجربة التحول الرقمي لمقررات برنامج التدريس من وجهة نظر الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية للبنين بالإسکندرية في ظل جائحة کورونا ، حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي ،کما طبقت الدراسة علي عينة قوامها (70) طالب معلم من تخصص التدريس وکانت أهم نتائجها أن هناک وضوح لأهداف المقرر کما ساعدت تجربة التحول الرقمي علي تحسين الاهداف المعرفية للمقررات ـ کما أن هناک صعوبة في تدريس المقررات العملية في ظل التحول الرقمي ـ کما لم تساعد الأساليب والطرق التدريسية في ظل التحول الرقمي علي تحسين المهارات التدريسية بسبب عدم تنوعها ـ کما انه ليس هناک تنوع في منصات التعليم الالکتروني وانها لا تتناسب مع الجانب التطبيقي ـ کما أنه کان هناک صعوبة في قياس المهارات العملية بنظام الاون لاين ـ وکان هناک ضغط نفسي لدي الطلاب من کثرة التکليفات وکذلک لم تقتنع الاسرة بتجربة التحول الرقمي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية