تهدف الدراسة للتعرف على تأثير دور معلم التربية البدنية في نشر الثقافة القوامية وعلاقتها بالصحة القوامية لتلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت، استخدم الباحث المنهج الوصفى المسحي باجراءاته وخطواته وفقا لطبيعة هذا الدراسة، تم اختيار العينة الاستطلاعية بالطريقة العشوائية من داخل مجتمع الدراسة ومن خارج عينة الدراسة الاساسية وبلغ قوامها (60) تلميذ، وبلغ إجمالى عينة الدراسة الأساسية (515) تلميذ إضافة إلى (50) معلم تربية بدنية. فى ضوء أهداف وتساؤلات الدراسة ومن خلال عرض النتائج وفى اٍطار التحليل الاٍحصائى للبيانات وفى ضوء حدود عينة الدراسة أمکن التوصل اٍلى الاستنتاجات التالية:- (1) بلغت نسبة مستوى الثقافة القوامية للتلاميذ عينة الدراسة (52.51%). (2) تفوق التلاميذ الغير مصابين بانحرافات قوامية على التلاميذ المصابين بانحرافات قوامية فى مستوى الثقافة القوامية فى جميع محاور المقياس. (3) ظهرت فروق معنوية دالة احصائيا بين مستوى التلاميذ الغير مصابين بانحرافات قوامية على التلاميذ المصابين فى جميع محاور مقياس الثقافة القوامية ولصالح التلاميذ الغير مصابين بانحرافات قوامية. (5) ظهرت فروق معنوية دالة احصائيا بين مستوى المعلمين والتلاميذ فى جميع محاور مقياس الثقافة القوامية وکانت لصالح المعلمين.
مصطفي, ناصر مصطفى بوعباس. (2021). تأثير دور معلم التربية البدنية في نشر الثقافة القوامية وعلاقتها بالصحة القوامية لتلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 066(066), 366-383. doi: 10.21608/ijssaa.2021.77009.1707
MLA
ناصر مصطفى بوعباس مصطفي. "تأثير دور معلم التربية البدنية في نشر الثقافة القوامية وعلاقتها بالصحة القوامية لتلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 066, 066, 2021, 366-383. doi: 10.21608/ijssaa.2021.77009.1707
HARVARD
مصطفي, ناصر مصطفى بوعباس. (2021). 'تأثير دور معلم التربية البدنية في نشر الثقافة القوامية وعلاقتها بالصحة القوامية لتلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 066(066), pp. 366-383. doi: 10.21608/ijssaa.2021.77009.1707
VANCOUVER
مصطفي, ناصر مصطفى بوعباس. تأثير دور معلم التربية البدنية في نشر الثقافة القوامية وعلاقتها بالصحة القوامية لتلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2021; 066(066): 366-383. doi: 10.21608/ijssaa.2021.77009.1707