أثر إستخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الاساسية في کرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة سوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية- جامعة سوهاج

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف على أثر استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل المعرفي ومستوى اداء بعض المهارات الاساسية في کرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة سوهاج, استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين (المجموعة التجريبية والضابطة) باستخدام القياس القبلي والبعدي لکلا المجموعتين, تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية لعدد (70) تلميذ بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة الجلاء محافظة سوهاج، وتم تقسيمهم بواقع عدد (20) تلميذ للدراسة الاستطلاعية وعدد (50) تلميذ للدراسة الاساسية (المجموعة التجريبية عدد (25) تلميذ والمجموعة الضابطة عدد (25) تلميذ), تم توزيع محتوى الوحدات التعليمية لمهارات کرة القدم على (6) أسابيع بعدد (11) درس بواقع وحدتان في الأسبوع الواحد, وقد تم استخدام الوحدات التعليمية المقترحة (التعليم المتمايز) مع أفراد المجموعة التجريبية, کما تم استخدام أسلوب التعلم بالأمر (الشرح اللفظي والنموذج العملي) مع أفراد المجموعة الضابطة, وکانت اهم النتائج ان استخدام التعليم المتمايز يؤثر تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي ومستوى اداء بعض مهارات کرة القدم (قيد البحث) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية