فاعلية إستخدام التعلم التشارکي عبر منصة مايکروسوفت تيمز (Microsof teams) علي التحصيل المعرفي والمهارات التدريسية واتجاهات الطلاب فى مقرر طرق تدريس التربية الرياضية فى ضوء رؤية مصر 2030.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية بدمياط

2 جامعة دمياط کلية التربية الرياضية

المستخلص

تهدف رؤية مصر2030م إلى تحويل المجتمع إلى مجتمع رقمي، من خلال بناء مصر الرقمية على ثلاثة محاور أساسية، وهي التحول الرقمي، والمهارات والوظائف الرقمية، وهدف البحث الى التعرف على فاعلية إستخدام التعلم التشارکى عبر منصة مايکروسوفت تيمز على التحصيل المعرفى والمهارات التدريسية واتجاهات الطلاب فى مقرر طرق تدريس لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة دمياط فى ضوء رؤية مصر2030م. واستخدم الباحثان منصة مايکروسفت تيمز اختبار التحصيل الدراسي (تصميم الباحثان) بطاقة ملاحظة المهارات التدريسية (تصميم الباحثان)مقياس الاتجاه نحو مقرر طرق تدريس التربية الرياضية توصل الباحثان إلى الاستنتاجات التالية:استخدام التعلم التشارکى بين الطلاب عبر منصة مايکروسفت تيمز ساهم في تنمية وتحسين مستوى التحصيل المعرفى والمهارات التدريسية للمجموعة التجريبية. استخدام التعلم التشارکي عبر منصة مايکروسفت تيمز والتنظيم الجيد للتدريس الالکترونى عن بعد ساهم فى الاتجاه الإيجابي نحو المقرر .ساهم إستخدام التعلم التشارکى الالکترونى فى إتاحة التعليم الرقمى للطلاب فى مقرر طرق التدريس وساعد في تحقيق بعض أهداف رؤية مصر 2030م. التعلم التشارکي يساهم في جعل المنصات التعليمية اکثر فاعلية وايجابية .
يوصى الباحثان بالتوصيات الاتية:عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس لتدريبيهم على کيفية استخدام مايکروسفت تيمز في التدريس والمنصات المستحدثة.الاهتمام باستخدام الأساليب والاستراتيجيات التشارکية عبر المنصات التعليمية بدلا من الاکتفاء بطريقة العرض التقليدية.الاستفادة من التعلم التشارکي في تدريس المقررات الاخري عبر المنصات التعليمية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية