"تأثير استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على مستوى أداء جملة البار في الباليه والقدرات البدنية الخاصة لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية ببورسعيد".

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد

المستخلص

قامت الباحثة بإجراء دراسة بعنوان "تأثير استراتيجية التعلم المقلوب على مستوى أداء جملة البار في الباليه والقدرات البدنية الخاصة لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية ببورسعيد" ، وهدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التعلم المقلوب على مستوى أداء جملة البار في الباليه والقدرات البدنية الخاصة لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية ببورسعيد، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وقد تمثلت عينة الدراسة في طالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية ببورسعيد والبالغ عددهن (30) طالبة وتم تقسيمهن إلى مجموعتين احداهما ضابطة والأخرى تجريبية بواقع (15) طالبة لکل مجموعة، وقد قامت الباحثة باختيار (10) طالبات عينة استطلاعية، وقد قامت الباحثة بتحديد (8) أسابيع خارج اليوم الدراسي بواقع وحدتين في الأسبوع، وقد تم تحدد زمن الوحدة اليومية (90) ق، ومن أهم نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى أداء جملة البار في الباليه والقدرات البدنية الخاصة لصالح المجموعة التجريبية، وقد أوصت الباحثة بضرورة استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تدريس جميع المقررات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية