إستراتيجية الدعامات التعليمية التعاونية کمدخل لبرنامج تعليمي مدعم بغرف الحوار الإلکترونية Chat rooms في تعلم رفعتي "الخطف – الکلين والنطر" لطلبة کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعه طنطا

المستخلص

أستهدف البحث: بناء برنامج تعليمي مدعم بغرف الحوار الإلکترونية Chat rooms واستخدام إستراتيجية الدعامات التعليمية التعاونية کمدخل له ومعرفة تأثيرة في: مستوي التحصيل المعرفي لرفعتي "قيد البحث" - " مستوي شکل الاداء الفني لرفعتي "قيد البحث" - آراء وانطباعات المتعلمين نحو البرنامج التعليمي المدعم بغرف الحوار الإلکترونية Chat rooms واستخدام إستراتيجية الدعامات التعليمية التعاونية کمدخل له في تعلم رفعتي"قيد البحث".وقد أستخدم: المنهج التجريبي وذلک لمناسبته لطبيعة البحث بطريقة القياسات القبلية والبعدية بإستخدام مجموعه واحدة ،وتم إختيار العينة الأساسية بالطريقة العمدية وبلغت عددها (30) ثلاثون طالباً،کما تم إستخدام عينة التقنين علي عدد (20) عشرون طالباً من المجتمع الأصلي ومن خارج العينة الأصلية، وتضمنت مواد المعالجة التجريبية " وسائل جمع البيانات وتشمل (القياسات الانثربومترية - قياسات القدرات البدنية - تقييم مستوى شکل الاداء الفني - اختبار التحصيل المعرفي من خلال استراتيجة الدعامات التعليمية الإلکترونية التعاونية - إستمارة آراء وإنطباعات الطلبة نحو إستراتيجية الدعامات التعليمية الإلکترونية التعاونية والبرنامج التعليمي المقترح - البرنامج التعليمي - استراتيجية الدعامات التعليمية الإلکترونية التعاونية ،وتم تطبيق البرنامج التعليمي المقترح في (12) إثني عشر اسبوعاً ، کل أسبوع يحتوي علي محاضرتين "واحدة عملية والاخري نظرية" بواقع (24) أربعة وعشرون وحدة ، وزمن تنفيذ الوحدة (60) ستون دقيقة ،وقد تمثلت أهم النتائج فيما يلي : وجود فروق لدى مجموعة البحث التجريبية التي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح المدعم بغرف الحوار الإلکترونية Chat rooms واستخدام استراتيجية الدعامات التعليمية التعاونية الإلکترونية کمدخل له فى تحسن (مستوي التحصيل المعرفي لرفعتي "الخطف – الکلين والنطر" من خلال استراتيجة الدعامات التعليمية التعاونية المدعمة بغرف الحوار الإلکترونية Chat rooms.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية