تأثير برنامج تعليمى باستخدام أسلوب التدريس المتباين علي اداء الشقلبه الأماميه على اليدين على طاولة القفز لطلاب کلية التربية الرياضية بالزقازيق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربيه الرياضيه للبنين جامعة الزقازيق

المستخلص

استهدف البحث معرفة تأثير برنامج تعليمى باستخدام أسلوب التدريس المتباين علي تعلم مهارة الشقلبه الاماميه على اليدين على طاولة القفز لطلاب الفرقه الثالثه بکلية التربية الرياضية للبنين بالزقازيق. حيث لاحظ الباحث ضعف مستوى أداء الطلاب لمهارة الشقلبه الأماميه على اليدين على طاولة القفز مما يؤدى إلى خصم درجات کثيرة من الطلاب ، ثانياً أن الأسلوب المتبع فى التدريس هو أسلوب التدريس التقليدى الأمرى (الشرح والنموذج) الذى لا يراعى الفروق الفردية بين الطلاب کما انه لا يسمح بتوفير الفرص للتدريب علي اتخاذ القرار، حيث يکون المعلم هو المحور الأساسى فى جميع تفاصيل الدرس ونظراً لخصوصية رياضة الجمباز بشکل عام وجهاز طاولة القفز بشکل خاص ، فقد ارتأى الباحث اختيار أسلوب تدريس آخر مناسب لتعلم مهارة الشقلبه الأماميه على اليدين وهو الأسلوب المتباين .
ومن أهم النتائج:
1. أن البرنامج التعليمى باستخدام اسلوب التدريس المتباين أثر إيجابياً على نتائج الطلاب فى مستوى أداء مهارة الشقلبه الأماميه على اليدين على طاولة القفز .
2. أن البرنامج التقليدى الذى استخدمته المجموعه الضابطه والذى يعتمد على طريقة الشرح وعرض النموذج قد أثر بشکل ايجابى على مستوى اداء مهارة الشقلبه الأماميه على اليدين على طاولة القفز .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية