تحليل جودة التعليم ببرنامج الدراسات العليا بکلية التربية الرياضية للبنات في ضوء منهجية کايزن (Kaizen) ،هدفت الدراسة إلى تحليل الواقع الحالي لبرنامج (الدبلوم - الماجستير - الدکتوراة ) بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية في ضوء منهجية کايزن، من خلال تصميم ثلاثة استبيانات لطالبات مرحلة الدراسات العليا بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة، کما تم تصميم استبيان خاص بأعضاء هيئة التدريس القائمين بالتدريس لمرحلة الدراسات العليا، وإستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي لعينة مثلت مجتمع البحث تمثيلا کليا وکان قوامها (31) طالبة بمرحلة الدراسات العليا، و(21) عضو هيئة تدريس، وأشارت النتائج الى اتفاق عينة کل من الدارسات واعضاء هيئة التدريس على جودة برنامج الدراسات العليا فى ضوء منهجية کايزن الا ان العملية التعليمية بمرحلة الدراسات العليا تحتاج الى وجود اليات واضحة للاجراءات الادارية، مع تحسين عمليات المشارکة فى اتخاذ القرار، وتنفيذ المهام الادارية بشکل افضل، وتوفير تقنيات لدعم التعلم الالکترونى کما ان بيئة التعلم تحتاج الى التنظيم والهدوء وتوفير وسائط تکنولوجيا التعليم والانترنت.
يس, شيماء عادل يس صالح نديم, & الضوى, نانا الضوى احمد. (2022). تحليل جودة التعليم ببرنامج الدراسات العليا بکلية التربية الرياضية للبنات في ضوء منهجية کايزن (Kaizen). المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 070(2), 277-390. doi: 10.21608/ijssaa.2022.130093.1838
MLA
شيماء عادل يس صالح نديم يس; نانا الضوى احمد الضوى. "تحليل جودة التعليم ببرنامج الدراسات العليا بکلية التربية الرياضية للبنات في ضوء منهجية کايزن (Kaizen)". المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 070, 2, 2022, 277-390. doi: 10.21608/ijssaa.2022.130093.1838
HARVARD
يس, شيماء عادل يس صالح نديم, الضوى, نانا الضوى احمد. (2022). 'تحليل جودة التعليم ببرنامج الدراسات العليا بکلية التربية الرياضية للبنات في ضوء منهجية کايزن (Kaizen)', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 070(2), pp. 277-390. doi: 10.21608/ijssaa.2022.130093.1838
VANCOUVER
يس, شيماء عادل يس صالح نديم, الضوى, نانا الضوى احمد. تحليل جودة التعليم ببرنامج الدراسات العليا بکلية التربية الرياضية للبنات في ضوء منهجية کايزن (Kaizen). المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2022; 070(2): 277-390. doi: 10.21608/ijssaa.2022.130093.1838