اولاً: قائمة المراجع العربية:
1-أحمد عبود إبراهيم (2018م): مقرر الکتروني مطور لطرق تدريس مسابقات الميدان والمضمار لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف، رسالة ماجستير، کلية التربية الرياضية، جامعة بني سويف.
2-احمد محمد سالم (2009م): وسائل تکنولوجيا التعليم، ط2، مکتبة الرشيد، القاهرة.
3-أکرم محمد فتحى (2007م) : "فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات إنتاج مواقع الإنترنت التعليمية لدى طلاب کلية التربية"، رسالة دکتوراة، جامعة جنوب الوادى.
4-الغريب زاهر إسماعيل (2009م): المقررات الالکترونية – تصميمها – نشرها – تطبيقها – تقويمها، عالم الکتاب، القاهرة.
5-امل السيد الطاهر (2017م): تصميم المحتوي الالکتروني، دار جوانا للنشر والتوزيع، القاهرة.
6-داليا رضوان لبيب (2018م): تصميم مقرر طرق تدريس الکترونياً وتأثيره على بعض نواتج التعلم لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة، رسالة دکتوراه، کلية التربية الرياضية بنات، جامعة حلوان.
7-زينب محمود، أماني عبد القادر (2007م) : تحديات التعليم الجامعي الالکتروني في مصر والفرص المتاحة للاستفادة منه)، مجلة مستقبل التربية العربية، العدد46 ،مجلد13 ،يونيو
8-محمد عبد الحميد أبو المکارم (2015م): تصميم مقرر الکتروني للمصارعة لطلبة شعبة تدريس بکلية التربية الرياضية بطنطا، رسالة ماجستير، کلية التربية الرياضية، جامعة طنطا.
9-وفيقة مصطفى سالم (2007م): "تکنولوجيا التعليم والتعلم فى التربية الرياضية"، الکتاب الأول، ط2، منشأة المعارف، الإسکندرية.
10-وليد سالم محمد الحلفاوي (2011م): التعليم الالکتروني، تطبيقات مستحدثة، دار الفکر العربي، القاهرة.
11-هايدى محمد علاء الدين(2018م):تأثير أستخدام الجيل الثانى للويب على بعض نواتج التعلم للمبتدئات فى الکرة الطائرة ،رسالة دکتوراة غير منشورة،کلية التربية الرياضية ،جامعة بورسعيد.
ثانياً: قائمة المراجع الاجنبية:
12-Belcadhi, L.C, Ghannouchi, S.A (2015): How to design an active E-course? Meta models to support the process of instructional design of an active E-course, journal of information Technology Research.
13-Bernik, A, Radosevic, D., Strmecki, D (2017): Research on efficiency of applying Gamified design into university's E-course 3D modeling and programming journal of computer science.
14-Khan, B. H. (Ed.). (2005). Managing e-learning: Design, delivery, implementation, and evaluation. IGI Global.
15-Launder, A. G., & Piltz, W. (2013). Play practice: The games approach to teaching and coaching sports. Human Kinetics.
16-Pachler, N., & Daly, C. (2011). Key issues in e-learning: Research and practice. A&C Black.