أستهدف البحث التعرف على تأثير استخدام أسلوب التضمين(الاحتواء) على أبعاد التعلم لمارزانو وتعلم بعض المهارات في كرة السلة للمرحلة الإعدادية لتلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الشربيني الإعدادية بمنيا القمح واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينة قوامها (70) تلميذة تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية، والأخرى ضابطة قوام كل منهما (25) تلميذة بالإضافة إلى (20) تلميذة للعينة الاستطلاعية.
ومن أهم النتائج:
1- البرنامج المقترح باستخدام أسلوب التضمين أثر تأثيرا إيجابيا لدى تلميذات المجموعة التجريبية في المتغيرات قيد البحث.
2- البرنامج التقليدي الذي يعتمد عل الشرح وأداء النموذج العملي أثر تأثيرا إيجابيا لدى تلميذات المجموعة الضابطة في المتغيرات قيد البحث.
3- البرنامج المقترح باستخدام أسلوب التضمين كان أكثر تأثيرا وايجابية من البرنامج التقليدي في تحسين ابعاد التعلم لمارزانو ومهارات كرة السلة قيد البحث، حيث كانت متوسطات القياسات البعدية للمجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب التضمين أفضل من القياسات البعدية للمجموعة الضابطة التي استخدمت الأسلوب التقليدي.
4- إن إشراك جميع التلميذات في أداء التمارين كل حسب مستواه ومراعاة الفروق الفردية ساهم في تحسن عملية التعلم.
عبدالله عزت محمد, سعاد. (2022). تأثير استخدام أسلوب التضمين على أبعاد التعلم لمارزانو وتعلم بعض المهارات في كرة السلة للمرحلة الإعدادية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 071(3), 132-164. doi: 10.21608/ijssaa.2022.156227.1900
MLA
سعاد عبدالله عزت محمد. "تأثير استخدام أسلوب التضمين على أبعاد التعلم لمارزانو وتعلم بعض المهارات في كرة السلة للمرحلة الإعدادية", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 071, 3, 2022, 132-164. doi: 10.21608/ijssaa.2022.156227.1900
HARVARD
عبدالله عزت محمد, سعاد. (2022). 'تأثير استخدام أسلوب التضمين على أبعاد التعلم لمارزانو وتعلم بعض المهارات في كرة السلة للمرحلة الإعدادية', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 071(3), pp. 132-164. doi: 10.21608/ijssaa.2022.156227.1900
VANCOUVER
عبدالله عزت محمد, سعاد. تأثير استخدام أسلوب التضمين على أبعاد التعلم لمارزانو وتعلم بعض المهارات في كرة السلة للمرحلة الإعدادية. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2022; 071(3): 132-164. doi: 10.21608/ijssaa.2022.156227.1900