تأثير استخدام نموذج ويتلى المتمركز حول المشكلة على تعلم بعض مهارات ألعاب المضرب لطالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير استخدام نموذج ويتلى المتمركز حول المشكلة على تعلم بعض مهارات ألعاب المضرب لطالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية.

ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين الاولي تجريبية والثانية ضابطة، وتألفت عينة البحث من طالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية، والبالغ عددهم (192) طالبة، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (40) طالبة تم تقسيمهن الى مجموعتين بالتساوي، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعتي البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الاساسية لألعاب المضرب(التنس الارضي – تنس الطاولة)، وقد قامت الباحثة باستخدام نموذج ويتلى المتمركز حول المشكلة على افراد المجموعة التجريبية والطريقة المتبعة (الشرح والنموذج) على افراد المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعتها الباحثة للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى أن برنامج التعليمي باستخدام نموذج ويتلى المتمركز حول المشكلة له تأثير إيجابي دال إحصائياً على تعلم بعض مهارات ألعاب المضرب لطالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية