دور الإستخبارات التسويقية فى تطوير جودة خدمة الأندية الصحية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية بنات - جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة دراسة واقع الإستخبارات التسويقية ودرجة جودة الخدمة بالأندية الصحية والعلاقة بينهما ودرجة درجة مساهمة الإستخبارات التسويقية فى تطوير جودة الخدمة بالأندية الصحية حيث إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بأسلوبه المسحى وتم إختيار العينة بالطريقة العشوائية وبلغ مجموعها (118 ) فرد من العامليين بالأندية الصحية من مجتمع البحث ، وذلك بواقع (88 ) لعينة الدراسة الأساسية، و (30 ) كعينة إستطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية، وللحصول على البيانات قامت الباحثة ببناء إستبيانين حيث شملت الإستمارة إستبيان (الإستخبارات التسويقية بالأندية الصحية ) على (50) عبارة و إستبيان (جودة الخدمة بالأندية الصحية ) على (47 ) عبارة وقد أشارت أهم النتائج فى ضوء هدف البحث وتساؤلاته وفى حدود عينة البحث ومن خلال أدوات جمع البيانات وأسلوب المعالجة الإحصائية للبيانات تمكنت الباحثة من التوصل إلى ممارسة إدارة الأندية الصحية للأستخبارات التسويقية بالأندية الصحية قيد البحث بدرجة مرتفعة وتوافر جودة الخدمة بالأندية الصحية قيد البحث بدرجة مرتفعة ،ووجود علاقة ذو دلالة إحصائية بين الإستخبارات التسويقية وجودة الخدمة ، وأن إستخبارات الخدمة حققت نسبة المساهمه الأولى فى تطوير خدمة كل من الجوانب المادية الملموسة والإعتمادية والتعاطف والأمان والثقة.وجاءت أهم التوصيات ضرورة إستخدام المعلومات التسويقية لمعرفة التغيرات التي تؤثر علي إتجاهات العملاء بالأندية الصحية ولضمان تحقيق جودة الخدمة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية