"تأثير برنامج تعليمى بإستخدام الإسلوب الجمعى على مستوى أداء سباحة الظهر لطالبات كلية التربيه الرياضيه بنين-بنات جامعة بورسعيد"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربيه الرياضيه جامعة بورسعيد

المستخلص

تسعى المؤسسات التعليمية إلى التطوير والتقدم في أساليبها على جميع عناصر العمليه التعليميه من مدخلات ومخرجات إلى التطوير المستمر للتعليم بما يتوافق والأدوار الحديثة التي تتطلع اليها المؤسسات التربوية،وكل ذلك من أجل تحقيق بيئه مناسبه للمتعلم والوصول به إلى أفضل المستويات ،تكمن أهمية البحث في معرفة تأثير إسلوب التعلم الجمعى على المستوى المهارى للطالبات فى طريقة سباحة الزحف على البطن، وذلك لمساعدة معلمي ومدربى السباحة في إختيار الإسلوب التعليمي المناسب ،وهدفت الدراسة إلى معرفة تأثير إسلوب التعلم الجمعى(دزائر التعلم-الأقران-التنافسى) على المستوى المهارى للطالبات فى طريقة سباحة الزحف على البطن ،وإفترضت الباحثه وجود فروق داله إحصائيه بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعه التجريبيه على المستوى المهارى، زمن أداء سباحة الظهر لصالح القياس البعدى،وأستخدمت الباحثه المنهج التجريبي وتكونت عينة البحث حيث بلغ عددها (25)طالبه من مجتمع البحث الأصلى، وقد تم إستبعاد (10) طالبات لإجراء التجربه الإستطلاعيه عليهم، لكى تصبح عينة البحث الأساسيه (15)طالبه من طالبات الفرقه الثانيه بالتيرم الصيفى،وجاءت الإستنتاجات التي توصلت إليها الباحثه بإستخدام إسلوب التعليم الجمعى فى تعليم سباحة الظهر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية