بناء مقياس التمرد الاكاديمي في ضوء المستجدات لطالبات كلية التربية الرياضية جامعه حلوان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه التربيه الرياضيه جامعه حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الى بناء مقياس التمرد الاكاديمي في ضوء المستجدات لطالبات كلية التربية الرياضية جامعه حلوان، تم أستخدام المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث، يمثل مجتمع هذا البحث طالبات الفرق الاربعة لكلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان، للعام الجامعي (2021م–2022م)، واللاتي يتراوح أعمارهن ما بين(19-22) سنة، بواقع (2211) طالبة بواقع (278) طالبة للفرقة الاولي، (935) طالبة للفرقة الثانية،(441) طالبة للفرقة الثالثة، (557) طالبة للفرقة الرابعة، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وعددهن (900) طالبة من الفرق الاربعة بنسبة 40,7 % من المجموع الكلي للمجتمع، موزعة الي (100) طالبة كعينة استطلاعية من الفرق الاربعة، بغرض حساب المعاملات العلمية للمقياس، و(800) طالبة كعينة أساسية لتطبيق المقياس، وقد اظهرت النتائج ان مقياس التمرد الاكاديمي في ضوء المستجدات لطالبات كليه التربية الرياضية جامعه حلوان بصورته النهائية والمكون من (103) عبارة موزعة على اربع محاور هي (التمرد علي اعضاء هيئه التدريس، التمرد علي المنهج الدراسي، التمرد علي نظم ولوائح الكليه، التمرد علي زميلات الدراسة)، حيث تميز مقياس التمرد الاكاديمي في ضوء المستجدات لطالبات كليه التربيه الرياضية جامعه حلوان بمعاملات علمية عالية تفيد الاعتماد علية كمقياس مقنن .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية