يهدف هذا البحث إلي وضع مستويات معيارية لبعض القياسات المورفولوجيه كمؤشرات لانتقاء التلاميذ لممارسة رياضة السباحة في مدارس الحلقة الثانية للذكور بولاية السيب – محافظة مسقط بسلطنة عمان. إستخدمت الباحثه المنهج الوصفي الدراسات المسحية، ومجتمع مكون من، عدد (12) مدرسة من مدارس الحلقة الثانية للذكور بولاية السيب بمحافظة مسقط بسلطنة عمان عينة البحث، عينة عشوائية من (6) مدارس من تلاميذ المرحلة الإبتدائية من مدارس الحلقة الثانية للذكور بولاية السيب محافظة مسقط والبالغ عددهم (488) تلميذ، وكانت من أهم النتائج أن مستويات معيارية لكل قياس من القياسات التي طبقت علي تلاميذ المرحلة الإبتدائية من مدارس الحلقة الثانية تم استخراج الدرجة المعيارية والدرجة التائية والوزن المئوي للدرجة التائية للعينة. ، حصلت معظم المتغيرات وعددهم (10) متغيرات من أصل 18 متغير علي مستوي مقبول، تليها (6) متغيرات بمستوي جيد، بينما حصل متغير واحد علي مستوي ممتاز، ومتغير واحد أيضاً علي مستوي جيد جداً، أشارت معظم المتغيرات علي إمكانية الممارسة للعينة في رياضة السباحة.