جدوى إستخدام استراتيجية البيت الدائري في تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه حلوان

2 كلية التربية الرياضية -الجزيرة-حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى إلى معرفة جدوى إستخدام استراتيجية البيت الدائري في تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية وذلك من خلال التعرف على :-تأثير استخدام استراتيجية البيت الدائري على مستوى بعض المهارات الحركية لتلميذات مرحلة التعليم المتوسط ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية وذلك لملائمته لطبيعة البحث، اشتمل مجتمع البحث على تلميذات الصف السادس المتوسط من مدرسة أمية بن قيس المتوسطة بنات للعام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲2م، والبالغ عددهم (135) تلميذة. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، وبلغ عددهم (۳۰) تلميذة من تلميذات الصف السادس المتوسط للعام الجامعي 2021م/2022م" الفصل الدراسي بالإضافة إلي (۱۰) تلميذات كعينة استطلاعية، وقد أظهرت النتائج ما يلي : اسهام استراتيجية البيت الدائري في تحسن مستويات المهارات الحركية لأفراد المجموعة التجريبية، ومن أهم التوصيات وضع الوحدات التعليمة المقترحة باستخدام استراتيجية شكل البيت الدائري موضع التنفيذ على تخصص تدريس كرة السلة لما بين فاعليته على مستوي الأداء المهارات الحركية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية