تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة نيربود ( Nearpod) على مستوى أداء مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار -کلية التربية الرياضية - جامعة بنها

المستخلص

- هدف البحث :
يهدف البحث إلى :التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة Nearpod على مستوى أداء مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية ويتحقق ذلك من خلال :-
1- تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة Nearpod على الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة .
2- قياس أثر استخدام منصة Nearpod على الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة .
- الإستنتاجات :
فى ضوء نتائج البحث وأهدافه وفرضه وفى حدود عينة البحث تمكن الباحث من التوصل إلى الإستنتاجات التالية :
1- يؤثر استخدام المحطات التعليمية المدعمة إلكترونياً منصة نيربود ( Nearpod) تأثير إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى 0.05 على المستوى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية .
2- نسبة الفرق بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين ( التجريبية والضابطة ) فى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة كانت لصالح المجموعة التجريبية نظراً للإرتفاع المتوسطات الحسابية للقياس البعدى للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة
3- بلغ حجم تأثير منصة نيربود(Nearpod) على مرحلة الاستعداد (22.8%) ، ومرحلة الزحف ( 40% ) ، ومرحلة الرمى بلغت (49.7%) ومرحلة الإتزان بلغت ( 17.2% ) وللمسابقة ككل بلغت (51.6%) وبلغ جحم التأثير على المستوى الرقمى ( 37.3% ) وكان حجم التأثير كبير جداُ على تعلم مسابقة دفع الجلة

الكلمات الرئيسية