فاعلية برنامج تعليمى قائم علي نظرية التعلم المستند إلي الدماغ لتحسين اليقظة الذهنية ومستوى التحصيل (المعرفي – المهاري) في البالية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كليه التربيه الرياضيه جامعه الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلي تصميم برنامج تعليمى قائم علي نظرية التعلم المستند إلي الدماغ ومعرفة تأثيره علي اليقظة الذهنية المتمثلة في ( التميز اليقظ – الأنفتاح علي الجديد- التوجه نحو الحاضر- الوعي بوجهات النظر المتعددة- المرونه العقلية- تركيز الأنتباه) و مستوى التحصيل المعرفي بإستخدام مقياس من( تصميم الباحثة ) ومستوى التحصيل المهاري لبعض المهارات الأساسية في البالية (قيد البحث) بإستخدام قضيب السند لجانبي الجسم والمتمثلة في (فرد الرجل مع ملامسة الأرض "Simpel Battement Tendu يميناً ويساراً – مهارة فرد الرجل مع رفعها 45درجةJete Battement Tendu يميناً ويساراً - مهارة فرد الرجل مع رفعها 90درجة Grand Battement يميناً ويساراً - مهارة فرد الرجل بعد ملامستها للقدم الأخري Battement Frappe يميناً ويساراً – مهارة فرد الرجل بعد للقدم الأخري مع ثني الركبتين Battement Fondu يميناً ويساراً – مهارة دوران الرجل علي الأرض Rond de jambe يميناً ويساراً) علي بار السند في البالية، وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو القياس القبلى البعدى لثلاثة مجموعات تجريبية، وذلك لطبيعة هذا البحث، وطُبق البحث على عينة من طالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية للبنات – جامعة الزقازيق للعام الجامعي2022م/2023م

الكلمات الرئيسية