"توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الوعي الصحي لدى القيادات الرياضية في ضوء المعايير القومية للصحة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

2 أستاذ التربية الصحية بكلية التربية الرياضية، جامعة المنيا.

3 قسم الإدارة الرياضية، كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة الإسكندرية

المستخلص

يشهد العالم حالياً العديد من المتغيرات المتوالية في مجالات عدة، وخاصة في مجال الثقافة والرعاية الصحية. الأمر الذي فرض على الدول فرض سياسات صحية تواكب متطلبات العصر من تقديم خدمات جيدة، ومن هذه الدول مصر التي رسمت استراتيجيات في قطاعات الصحة والتعليم والشباب والرياضة غيرها، تتوافق مع رؤية مصر (2030)، والتركيز على جانب التحول الرقمي الصحى. وتتطور التكنولوجيا بشكل سريع وتؤثر بشكل كبير على مختلف المجالات، ومنها المجال الصحي الرياضي، ويتزايد اهتمام الأفراد بالصحة واللياقة البدنية، وهذا يحتاج إلى تقنيات فعالة ومؤثرة.
تهدف الدراسة إلى تحقيق ما يلى:
1- التعرف على واقع توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى في الوعى الصحى لدى القيادات الرياضية في ضوء المعايير القومية للصحة.
استخدم الباحثون المنهج الوصفى (الدراسات المسحية) لمناسبته وطبيعة البحث.
استخدم الباحثون أسلوب الحصر الشامل لمجتمع البحث، حيث قاموا بحصر عدد من القيادات الرياضية من مديرى ووكلاء المدارس الحكومية، وموجهى التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، ومديرى إدارات الشباب والرياضة ومديرى الأندية الرياضية بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، بلغت العينة الأساسية (250) فرداً من إجمالى (317)، بنسبة (79٪) من إجمالي مجتمع البحث
كانت من أهم الاستنتاجات واقع توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعى في الوعى الصحى الرياضى لدى القيادات الرياضية
كانت من أهم التوصيات الاستفادة من نتائج الدراسة واستمارة الاستبيان في تنفيذ المقترحات التي قدمتها الدرة لتوظيف تطبيقات الذكاء الإصطناعى في الوعى الصحى في المؤسسات التعليمية والرياضية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية