تهدف الدراسة إلى تصميم نموذج مقترح لمعايير أداء معلم التربية الرياضية فى ضوء استراتيجيات ما وراء المعرفة ، إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى ، تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية من أعضاء هيئة التدريس تخصص المناهج و طرق التدريس و موجهى و مدرسى التربية الرياضية و أعضاء الجودة ببعض كليات التربية الرياضية و بلغ عدد العينة الكلى 286 مفحوص مقسمين الى 23 للدراسة الإستطلاعية و 263 للدراسة الأساسية ، استخدمت الباحثة الاستبيان ( اعداد الباحثة ) كأداة لجمع البيانات ، قامت الباحثة بإجراء الدراسة الأساسية فى الفترة من 8/9/2020 حتى 12/11/2020 و توصلت نتائج الدراسة الى إتجاه إستجابات جميع فئات عينة البحث نحو الإستجابة بمناسب على جميع المعايير و تم التوصل إلى معايير أداء معلم التربية الرياضية فى ضوء استراتيجيات ما وراء المعرفة و كانت أهم المعايير مبدأ العملية و كانت أهم عباراته يساعد الطلاب على تحديد ما يعرفون وما لا يعرفون فى بداية تعليم النشاط الرياضى ، مبدأ التأملية و كانت أهم عباراته يبتكر طرق تساعد الطلاب على التفكير البصرى للمهارة الرياضية ، مبدأ الوجدانية و كانت أهم عباراته يعتز بمهنة تدريس التربية الرياضية ويدرك أهميتها ورسالتها ، مبدأ الوظيفية و كانت أهم عباراته يزود الطلاب بتغذية راجعة عن إيجابيات وسلبيات أدائهم داخل درس التربية الرياضية ، مبدأ انتقال أثر التعلم و كانت أهم عباراته يقيم مسابقات و مباريات رياضية بصورة دورية .
محمد عبدالسلام على, رشا. (2020). نموذج مقترح لمعايير أداء معلم التربية الرياضية فى ضوء استراتيجيات ما وراء المعرفة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 046(046), 231-250. doi: 10.21608/ijssaa.2020.318053
MLA
رشا محمد عبدالسلام على. "نموذج مقترح لمعايير أداء معلم التربية الرياضية فى ضوء استراتيجيات ما وراء المعرفة", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 046, 046, 2020, 231-250. doi: 10.21608/ijssaa.2020.318053
HARVARD
محمد عبدالسلام على, رشا. (2020). 'نموذج مقترح لمعايير أداء معلم التربية الرياضية فى ضوء استراتيجيات ما وراء المعرفة', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 046(046), pp. 231-250. doi: 10.21608/ijssaa.2020.318053
VANCOUVER
محمد عبدالسلام على, رشا. نموذج مقترح لمعايير أداء معلم التربية الرياضية فى ضوء استراتيجيات ما وراء المعرفة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2020; 046(046): 231-250. doi: 10.21608/ijssaa.2020.318053