يهدف البحث الى التعرف على مستوى الوعي الترويحي في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي خلال أوقات الفراغ لطالبات كلية التربية الأساسية في الكويت. حيث استخدم المنهج الوصفي المسحي لملائمة لطبيعة البحث. وتم اختيار عينة البحث من طالبات قسم التربية البدنية والرياضة في كلية التربية الأساسية – بنات، واللاتي بلغ عددهم ( 268 ) طالبة كما تم الاستعانة بعدد 34 طالبة من مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث كعينة. ومن أهم النتائج جاء تطبيق "سناب جات" في الترتيب الأول في الاستخدام وذلك بصورة يومية بواقع أكثر من ٦ ساعات خلال اليوم. كما ان أكثر المجالات التي تهتم بها عينة البحث كانت الموضوعات الترفيهية والخلوية والسياحية والرياضية. ومن أهم أغراض استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للعينة كانت من أجل قضاء وقت الفراغ والتسلية والترفية. كما ان لمواقع التواصل الاجتماعي اثر مباشر على مزاولة الأنشطة الترويحية. كما ان للعينة وعي ترويحي وخاصة فيما يتعلق بمخاطر استخدام او ادمان مواقع التواصل الاجتماعي وايضاً الوعي بأهمية وقت الفراغ.
الوهيب, عائشة. (2023). دور الوعي الترويحي في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لطالبات كلية التربية الأساسية في الكويت. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 074(4), 273-306. doi: 10.21608/ijssaa.2023.241407.2110
MLA
عائشة الوهيب. "دور الوعي الترويحي في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لطالبات كلية التربية الأساسية في الكويت", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 074, 4, 2023, 273-306. doi: 10.21608/ijssaa.2023.241407.2110
HARVARD
الوهيب, عائشة. (2023). 'دور الوعي الترويحي في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لطالبات كلية التربية الأساسية في الكويت', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 074(4), pp. 273-306. doi: 10.21608/ijssaa.2023.241407.2110
VANCOUVER
الوهيب, عائشة. دور الوعي الترويحي في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لطالبات كلية التربية الأساسية في الكويت. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2023; 074(4): 273-306. doi: 10.21608/ijssaa.2023.241407.2110