دراسه تقويميه للانشطه الحركيه بمرحله رياض الاطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه حلوان كليه تربيه رياضيه بنات الجزيره

2 جامعه حلوان كليه تربيه رياضيه

المستخلص

مستخلص البحث:

- يهدف البحث إلى تحديد نواحى القوة والضعف فى الأنشطة الحركية

بمرحلة رياض الأطفال

تحديد معايير الأنشطة الحركية بمرحلة رياض الأطفال التعرف على واقع

الأنشطة الحركية بدليل معلم التربية الرياضية مرحلة رياض الأطفال في

ضوء المعايير المقترحة ، التعرف على مدى تحقيق الأنشطة الحركية

للمعايير المقترحة وفقا

لآراء معلمات رياض الأطفال، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى

باستخدام المسح والتحليل كأحد أنماطة وتم تطبيق البحث على عينة متم

اختيارهم بالطريقة العشوائية من مدرسات مرحلة رياض الأطفال بمحافظة

الجيزة في العام الدراسى ٢٠٢٣، والبالغ عددهن

٢٢٨) معلمة ، وتمثلت أدوات جمع البيانات في تحليل الوثائق المتملة في

دليل معلم التربية الرياضية مرحلة رياض الأطفال ، واستمارة استطلاع

رأى معلمات رياض الأطفال ، وقد اسفرت أهم النتائج على : تحديد قائمة

بمعايير تقويم الأنشطة الحركية في ضوء ابعاد التنمية المستدامة ، اشتملت نواتج التعلم بدرجة ضعيفة على المعارف، وبدرجة متوسطة على

المهارات والاتجاهات والقيم المرتبطة بأبعاد التنمية المستدامة ، هناك

تنوع في الأنشطة الحركية واستراتيجيات التعليم والتعلم ، بينما هناك قصور

في أدوات وأساليب التقويم الملائمة لجوانب التعلم فى الأنشطة الحركية

،قصور في توافر الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لتنفيذ الأنشطة الحركيه

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية