واقع الرعاية التجارية لترويج السياحة الرياضية بمحافظة الأقصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الإدارة الرياضية والترويح الريضي ، كلية التربية الرياضية بنات ، جامعة حلوان

2 كلية التربية الرياضية للبنات - الأدارة الرياضية جامعة حلوان

3 جامعة حلوان ، كلية تربية رياضية بنات ، الإدارة الرياضية والترويح

المستخلص

واقع الرعاية التجارية لترويج السياحة الرياضية بمحافظة الأقصر

أجريت هذه الدراسة بهدف التعرف علي واقع الرعاية التجارية لترويج السياحة الرياضية بمحافظة الأقصر حيث أستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي وتم أختيار العينة بطريقة عشوائية وبلغ مجموعها (124 ) من العاملين بمجال السياحة والسياحة الرياضية و يتمثل مجتمع البحث في مديري ومسئولي الادارة العامة للسياحة في وزارة الشباب والرياضة وعددهم (22) مديري ومسئول الهيئة العامة لتنشيط وترويج السياحة وعددهم (40) والعاملين بمجال السياحة بمحافظة الأقصر وعددهم (62) ومن أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة أن واقع الرعاية التجارية يرتبط بترويج السياحة الرياضية بمحافظة الأقصر بدرجة كبيرة بوزن نسبي92.9% وتتمثل في تقوم علي أساس تعزيز وترويج الاسم التجاري للشركة الراعية وزيادة أعداد العملاء والترويج للحدث الرياضي في أن واحد تحسن الصورة الذهنية للشركة الراعية وزيادة مبيعاتها أثناء الحدث الرياضي التي ترعاه ،عتمد علي حجم الحدث الرياضي و أهمتيه علي المستوي المحلي والعالمي والعربي.

كلمات مفتاحيه: السياحة الرياضية ، الرعاية التجارية ، المزيج الترويجي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية