واقع القيادة المتميزة لدي معلمي التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة - جامعة حلوان

2 كلية التربية الرياضية بنات - جامعة حلوان

3 كلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان قسم الادارة الرياضية والترويح

المستخلص

يهدف البحث إلي دراسة واقع القيادة المتميزة لدي معلمي التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية، إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي الشامل ، حيث بلغ مجتمع البحث على (120) معلم ومعلمة تربية رياضية، وتم إختيار العينة الإستطلاعية بالطريقة العمدية العشوائية من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية وإشتملت علي عدد (30) معلم ومعلمة من العاملين بالمعاهد الأزهرية ، بينما إشتملت العينة الأساسية علي (90) معلم تربية رياضية ،ولجميع بيانات الدراسة إستخدمت الباحثة أداة الإستبيان،ومن أهم النتائج التي تم التوصل إليها أن الأهمية النسبية للقيادة المتميزة لدي معلمي التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية بلغت (92.13) ، مما يدل علي توفر مناخ صحي عالي وبيئة إيجابية من العلاقات الإنسانية الإيجابية بين جميع العاملين بالمعاهد الأزهرية . والذي يساعد علي إرتفاع القيادة المتميزة بين قيادات التربية الرياضية ومعلمي التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية ، ضرورة المحافظة علي مستوي القيادة المتميزة المرتفع وتعزيزه لدي معلمي التربية الرياضية ، بما يعود بالإيجاب علي إرتفاع مستوي الأداء والكفاءة لدي قيادات التربية الرياضية والمؤسسة التعليمية ككل

الكلمات الرئيسية