اتجهت الباحثة إلى توظيف استراتيجية ( فكر – زاوج – شارك) والتي تجعل من الطالبات عنصراً فاعلاً في العملية التعليمية وتعظم من دورهن في الوصول إلى مصادر المعرفة ، وتسعى لإكسابهن مهارات التفكير والبحث واكتشاف المعارف والمعلومات ، ليتحول دور الطالبات من المتلقي السلبي إلى الإيجابي النشط – وهنا كانت الحاجة الي القيام بمثل هذه الدراسة التي تهدف الي التعرف على تأثير استخدام استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) المستندة إلى التعلم النشط على تعلم المهارات المقررة على جهاز الحركات الأرضية لطالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية , وتكونت العينة من طالبات الفرقة الاولى وقد بلغ حجم عينة البحث الأساسية (50) طالبة وكانت أهم النتائج أن استخدام استراتيجية (فكر – زاوج -شارك) المستندة إلى التعلم النشط قد أثر تأثيراً إيجابياً بشكل أكبر من استخدام اسلوب التعلم بالأمر (الاسلوب التقليدي) حيث وجد فروق دالة إحصائياُ بين متوسط القياس البعدي لمهارات جهاز الحركات الأرضية المقررة قيد البحث لدي الطالبات عينة البحث، ولصالح القياسات البعدية لطالبات المجموعة التجريبية.
المعصراوي, ايمان کمال الدين إبراهيم. (2024). تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) المستندة إلى التعلم النشط على تعلم بعض مهارات الجمباز الفني. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 075(5), 173-208. doi: 10.21608/ijssaa.2024.257676.2162
MLA
ايمان کمال الدين إبراهيم المعصراوي. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) المستندة إلى التعلم النشط على تعلم بعض مهارات الجمباز الفني", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 075, 5, 2024, 173-208. doi: 10.21608/ijssaa.2024.257676.2162
HARVARD
المعصراوي, ايمان کمال الدين إبراهيم. (2024). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) المستندة إلى التعلم النشط على تعلم بعض مهارات الجمباز الفني', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 075(5), pp. 173-208. doi: 10.21608/ijssaa.2024.257676.2162
VANCOUVER
المعصراوي, ايمان کمال الدين إبراهيم. تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية (فكر – زاوج – شارك) المستندة إلى التعلم النشط على تعلم بعض مهارات الجمباز الفني. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2024; 075(5): 173-208. doi: 10.21608/ijssaa.2024.257676.2162