تأثير إستخدام التعلم المعكوس علي بعض مهارات التنس و المرونة العقلية لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

استهدف البحث التعرف علي تأثير إستخدام التعلم المعكوس على بعض مهارات التنس (مسك المضرب , وقفة الاستعداد , تحركات القدمين, الضربة الأمامية , الضربة الخلفية, الإرسال) والمرونة العقلية لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا.



استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين وذلك علي طلاب الفرقة الثانية (بنين) بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا العام الجامعي 2023 /2024 الفصل الدراسي الأول والبالغ عددهم (996) طالب وقد قام الباحث باختيار عينة عشوائية قوامها (100) طالب يمثلون نسبة مئوية قدرها (10.04 %) من مجتمع البحث وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (40) طالب ، ، كما تم اختيار عينة قوامها (20) طالب كعينة استطلاعية .

في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى أن المجموعة التجريبية والتى استخدمت لتعلم المعكوس تفوقت على المجموعة الضابطة والتى استخدمت الطريقة التقليدية وان التعلم المعكوس له تأثير ايجابي على أداء مهارات التنس قيد البحث والمرونة العقلية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية