تأثير إستخدام دورة التعلم السباعية المعدلة 7´ES المدعمة بالمنصات التعليمية على تعلم بعض المهارات الدفاعية و التحصيل المعرفى فى كرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب , کلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام دورة التعلم السباعية المعدلة E´S 7 المدعمة بالمنصات التعليمية على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى كرة اليد ، إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية عن طريق القياسين القبلي والبعدى لكل منهما ، جاءت نتائج البحث وفقا لما يلي : -

1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في تعلم بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى في كره اليد لصالح القياس البعدي.

2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجربية في تعلم بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى في كره اليد لصالح القياس البعدي.

3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسيين البعديين للمجوعتين التجريبية والضابطة في تعلم بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى في كره اليد لصالح القياس البعدي للمجموعه التجربية.

4- توجد نسبة تحسـن بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تعلم بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى فى كرة اليد لصالح المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية