تاثير استخدام السبوره التفاعليه علي مستوي اداء مهارتي التمريره الصدريه والمحاوره في درس التربيه الرياضيه لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه التربيه الرياضيه للبنات جامعه حلوان

2 كليه التربيه الرياضيه بنات جامعه حلوان

المستخلص

الملخص

يهدف البحث الي التعرف علي تاثير استخدام السبوره التفاعليه علي تعلم مهارتي المحاوره والتمريره الصدريه في كره السله بدرس التربيه الرياضيه لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي ، وتم اختيار العينة بالطريقه العمدية العشوائيه من تلميذات المرحله الاعداديه من مجتمع البحث وبلغ عددهم (24) تلميذه و تنقسم العينه الي : مجموعة تجريبية ( 12 تلميذة ) من عينة البحث واستخدمه السبوره التفاعليه في تعلم مهارتي المحاوره والتمريره الصدريه البحث مجموعة ضابطة ( 12 تلميذة ) من عينة البحث ، وطبق عليهم مقرر التربيه الرياضيه بإستخدام التدريس المباشر بأستخدام اسلوب (العرض التوضيحي ) مجموعة إستطلاعية (12 تلميذه ) من عينة البحث ومن خارج العينة الأصلية ومن داخل مجتمع البحث لتحديد امكانيه تطبيق البحث و اهم الصعوبات التي تواجه التطبيق

حيث تم استخدام المنهج التجريبي وقد اظهرت النتائج انه يوجد فروق واضحه بين المجموعه التجريبيه التي استخدمت السبوره التفاعليه بوجود ارتفاع نسبه نجاح علي عكس المجموعه الضابطه التي لم تستخدم السبوره التفاعليه .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية