واقع استكشاف الفرص التسويقية لتطوير خدمات الأندية الصحية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة الرياضية والترويح ،كلية التربية الرياضية ،جامعة حلوان ، القاهرة

2 كلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان قسم الادارة الرياضية والترويح

المستخلص

اجريت هذة الدراسة بهدف التعرف علي واقع استكشاف الفرص التسويقية لتطوير خدمات الاندية الصحية
حيث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي باسلوب المسحي ويتم اختيار العنية بالطريقة العشوائية بلغ مجموعتها (127) من العاملين بالاندية الصحية بواقع (30) من العاملين بالاندية كعينة استطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية ، (97) من العاملين بالانداية الصحية كعينة اساسية والحصول علي بيانات قمت الباحثة بنأ استمارة استبيان من تصميم الباحثة كاداء لجمع البيانات ومن اهم النتائج التي توصلت اليها هذة الدراسة تحقيق درجة مرتفعة يوزن نسبي (88.79%) يتمثل في
اتباع آليات وخطط محددة ومتطورة تساهم في زيادة عدد الأعضاء في النادى الصحي ، وتتمثل في تبني تقنيات وأساليب تسويقية متنوعة تساعد بشكل كبير على استقطاب أعضاء جدد للنادى الصحي ومن اهم التوصيات ضرورة تطوير الطرق والوسائل التسويقية التى تسهل عملية جذب الأعضاء الجدد للنادى الصحى ، والاهتمام تنمية الموارد البشرية التى تسهم في تقديم الخدمات المتنوعة التى تتناسب مع الأعضاء .

كلمات رئيسية : التسويق ، الأندية الصحية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية