تصميم كتاب الكتروني تفاعلي لمقرر طرق تدريس الالعاب الجماعية هوكي وتأثيره علي التحصيل المعرفي والاداء التدريسي لطلاب كلية التربية الرياضية بدمياط واتجاهاتهم نحوه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة دمياط

المستخلص

ملخص البحث
" تصميم كتاب الكتروني تفاعلي لمقرر طرق تدريس الالعاب الجماعية هوكي
وتأثيره علي التحصيل المعرفي والاداء التدريسي لطلاب
كلية التربية الرياضية بدمياط واتجاهاتهم نحوه"
(*)أ.م.د/ اسامة حمدي محمد عبد الفتاح
يهدف البحث إلى التعرف علي " تأثير الكتاب الالكتروني التفاعلي لمقرر طرق تدريس الالعاب الجماعية (هوكي) علي التحصيل المعرفي والاداء التدريسي لطلاب كلية التربية الرياضية بدمياط واتجاهاتهم نحوه ".
واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثالثة شعبة المناهج وطرق التدريس تخصص طرق تدريس الالعاب الجماعية هوكي للعام الجامعي 2023/2024، والبالغ قوامها (22) طالب، وتم اختيار (10) طلاب منهم لإجراء الدراسة الاستطلاعية، ليصبح عينة البحث الاساسية (12) طالب.
وكان من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث:
• التأثير الايجابي للكتاب الالكتروني التفاعلي علي مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية في مقرر طرق تدريس الالعاب الجماعية هوكي.
• التأثير الايجابي للكتاب الالكتروني التفاعلي علي الاداء التدريسي في رياضة الهوكي للمجموعة التجريبية.
• ايجابية انطباعات واراء المجموعة التجريبية تجاه الكتاب الالكتروني التفاعلي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية