تأثير التدريب المتزامن على بعض المتغيرات المهارية للاعبي التايكوندو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 التربيه الرياضيه جامعه حلوان

2 كلية التربية الرياضية جامعة حلوان

3 كلية التربية الرياضية بالحزيرة جامعة حلوان

4 كلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق

المستخلص

مستخلص البحث باللغة العربية
تأثير التدريب المتزامن على بعض المتغيرات المهارية للاعبي التايكوندو
يهدف هذا البحث إلى التعرف على مدى أستخدام التدريب المتزامن على بعض المتغيرات المهارية (بيك تشاجي – يوب تشاجي – دوليو تشاجي – تي تشاجي ) في رياضة التايكوندو للاعب التايكوندو الناشئين بـ نادي الجيزة الرياضي تحت (14) سنة , و تم أستخدام المنهج التجريبي لمجموعة واحدة للقياس القبلي و البعدي و ذلك لملائمته لطبيعة البحث , لاعبي التايكوندو الناشئين بنادي الجيزة الرياضي تحت 14 سنة و المسجلين بالأتحاد المصري للتايكوندو موسم 2022-2023 و عددهم (28) ناشئ و ناشئة , و تتراوح أعمارهم من (11-13) سنة , تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من لاعبي نادي الجيزة الرياضي بمحافظة الجيزة تحت 14 سنه و البالغ عددهم (20) ناشئ و ناشئة , حيث بلغ قوام العينة الأساسية للبحث (10) ناشئين و ناشئات يمثلون مجموعة البحث التجريبية , بينما بلغت العينة الأستطلاعية (10) ناشئين من مجتمع البحث و خارج عينة البحث الأساسية .
و كانت فترة البرنامج 12 أسبوع بواقع (3) أشهر , و قد أسفرت أهم النتائج أن أستخدام التدريب المتزامن كان له تأثير أيجابيآ عللى بعض المتغيرات المهارية (بيك تشاجي – يوب تشاجي – يوب تشاجي – تي تشاجي ) في رياضة التايكوندو , و كانت أهم التوصيات أستخدام التدريب المتزامن له تأثير أيجابي على بعض المتغيرات المهارية في رياضة التايكوندو .
الكلمات الدالة :
التدريب المتزامن , المتغيرات المهارية , رياضة التايكوندو .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية