اتجاهات طالبات علوم الرياضة الجامعيات نحو استخدام تطبيقات الذكاء االصطناعي والتقنية لرفع مستوى التحصيل الاكاديمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة الأميرة نورة- الرياض- السعودية

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعرف على اتجاهات طالبات علوم الرياضة الجامعيات نحو استخدام كل من التقنية وتطبيقات الذكاء االصطناعي لرفعمستوى التحصيل األكاديمي،والفرق في اتجاهات طالبات علوم الرياضةالجامعيات نحو استخدام التقنية أوتطبيقات الذكاءاالصطناعيلرفعمستوى التحصيل األكاديمي. اعتمد البحث على املنهج الوصفي ملالءمته لطبيعة البحث، وتم توزيع استبانة إلكترونية من خالل االيميل الجامعي على عينة قوامها " 195 " طالبة من طالبات كلية علوم الرياضة والنشاط البدني وشكلت نسبة %52.4 من مجتمع البحث، وتم اختيارهن بالطريقة العشوائية. واستخدم برنامج املعالجة اإلحصائية للبيانات SPSS. واتضح من النتائج واستنادا لقيمةمعامل ارتباط بيرسون )0.087( والداللة اإلحصائية )0.228( أنه ال توجد عالقةارتباطيةبين املعدل التراكميوالوعي بمفهوم الذكاء االصطناعي في التحصيل األكاديمي، بينما كانت هناك عالقة ارتباطية موجبة بين املعدل التراكمي والوعي بمفهوم التقنية في التحصيل األكاديمي،واستنادا لقيمة معامل ارتباط بيرسون )0.051( والداللة اإلحصائية )0.477( فإنه ال توجد عالقة ارتباطية بين املعدل التراكمي وتفضيالت ما بين الذكاء االصطناعي والتقنية. و أوص ي البحث بعقد دورات تدريبية باستخدام الذكاء االصطناعي، وتوظيف تطبيقات الذكاء االصطناعي.

الكلمات الرئيسية