تأثير تقنية الإنفوجرافيك علي التحصيل المعرفي ومستوي الأداء لبعض مسابقات المضمار

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار بجامعة حلوان

2 قسم تدريب مسابقات الميدان والمضمار کليه التربيه الرياضيه بنات جزيرة القاهرة جامعة حلوان

3 أستاذ مساعد دكتور بجامعة صحار / أستاذ دكتور بكلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان

4 كلية تربية رياضية بنات جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلي تصميم برنامج بتقنية الإنفوجرافيك والتعرف علي تأثير استخدام هذا البرنامج علي مستوى التحصيل المعرفي ومستوي الأداء( المهاري والرقمي) في مسابقات المضمار المقررة لدى طالبات الفرقة الثانية (400م عدو – 1كم مشي) ، استخدم الباحثات المنهج التجريبي بتصميم القياسات القبلية و البعدية لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية لملائمته لطبيعة البحث وأهدافه، يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات الجزيرة بالقاهرة للعام الجامعي 2022-2023م، وتم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية وعددهن (44) طالبة من أصل (270) طالبة أي بنسبة (17%) من مجتمع البحث ،تم تقسيمهن بالتساوي علي مجموعتين احداهما تجريبية عددها (22) طالبة والأخرى ضابطة وعددها (22) طالبة، في ضوء اهداف البحث و فروضه و في ضوء المنهج الذي تم استخدامه واستناداً الى نتائج البحث والى المعالجات الاحصائية المستخدمة فيه، قد توصل الباحثات الى النتائج التالية : استخدام الانفوجرافيك في تعليم مسابقات المضمار لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان له اثر ايجابي في مستوي التحصيل المعرفي ، كما ساهم في تحسن مستوي الأداء (الفني- المهاري) لمسابقات المضمار المقررة للفرقة الثانية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية