تأثير إستراتيجية التقويم التكوينى على الكفاءة التدريسة وقلق التدريس للطالب/المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بكلية التربيه الرياضيه بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية التقويم التكوينى على مستوى الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب / المعلم بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (40) طالباً بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (20) طالباً، ومن أدوات البحث: بطاقة ملاحظة لقياس الكفاءة التدريسية فى التربية الرياضية - إختبار الذكاء العالى – محتوى إستراتيجية التقويم التكوينى ، والأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن.

ومن أهم النتائج :

1- يؤثر إستخدام إستراتيجية التقويم التكوينى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب / المعلم بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق.

2- تؤثر إستخدام الطريقة التقليدية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب / المعلم بالفرقة الثالثة بالكلية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية