واقع دعم الأدارة العليا للصمت التنظيمي بالمدارس الحكومية بمحافظة القاهرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الادارة الرياضية ، كلية التربية الرياضية للبنات ،جامعة حلوان

2 قسم الأدارة الرياضية والترويح ،كلية التربية الرياضية للبنات ،جامعة حلوان

3 كلية التربية الرياضية بنات - جامعة حلوان

المستخلص

اجريت هذة الدراسة بهدف التعرف علي واقع دعم الأدارة العليا للصمت التنظيمي لدي معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية حيث إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي وتم اختيارعينة البحث بالطريقة العشوائية بواقع230 معلم من معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية في محافظة القاهرة وتم اختيار عينة البحث الاساسية بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث حيث اشتملت علي 200 معلم بواقع 120معلم (ذكور ) و80 معلمة (إناث)من معلمي التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية في محافظة القاهرة وللحصول علي بيانات قامت الباحثة بتصميم استمارة استبيان لجمع البيانات ومن اهم النتائج التي توصلت اليها هذة الدراسة ,هو تحقق بعد واقع دعم الأدارة العليا للصمت التنظيمي بدرجة متوسطة بلغ الوزن النسبي لهذا البعد (69.6%), ومن أهم التوصيات ضرورة عدم انحياز الادارة التعليمية لمدير المدرسة في حالة اختلاف الاراء بينة وبين معلمين المدرسة ,ولابد من اعتراض الادارة التعليمية علي اراء وافكار المدير في حال انها تعرقل مسار العمل ولا تؤيد ارائة علي اعتبار انها صورة من صور الولاء في العمل.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية