هدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى بإستخدام الأسلوب التنافسي الجماعى وفقاً لإستراتيجية "Jigsaw" على بعض المتغيرات البدنية ومستوى الآداء المهاري للتصويب السلمي في رياضة كرة السلة إتبع الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي ذو القياس القبلي والبعدى لمجموعة تجريبية واحدة ، وذلك لملامته لطبيعة البحث ، تم إختيار عينة البحث من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها للعام الدراسي (2023م – 2024م) بالفصل الدراسي الثاني , كون الباحث هو القائم على التدريس لهم ، وإشتملت على (12) طالب ، ملتزمين بالحضور ، وكانت أهم النتائج والإستنتاجات التي توصل إليها الباحث أن إستخدام أساليب التعلم التنافس الجماعي وفقاً لإستراتيجية jigsaw " أثر ايجابياً في تطوير مستوى بعض المتغيرات البدنية المرتبطة بطبيعة الاداء المهاري لدى طلاب عينة البحث ، وكذلك أثر إيجابياً في تطوير مستوى أداء التصويب السلمي في رياضة كرة السلة لدى عينة البحث بنسب تحسن مئوية تخطت (88%) مقارنة بالقياس القبلي , كما أوصى الباحث بأهمية تطبيقه بالمقررات الأخرى .
أبو العطا, محمود محمد. (2025). تأثير التعلم التنافسى الجماعي وفقاً لإستراتيجية "Jigsaw" على بعض المتغيرات البدنية والمهارية في رياضة كرة السلة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 079(3), 9-38. doi: 10.21608/ijssaa.2024.330562.2341
MLA
محمود محمد أبو العطا. "تأثير التعلم التنافسى الجماعي وفقاً لإستراتيجية "Jigsaw" على بعض المتغيرات البدنية والمهارية في رياضة كرة السلة", المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 079, 3, 2025, 9-38. doi: 10.21608/ijssaa.2024.330562.2341
HARVARD
أبو العطا, محمود محمد. (2025). 'تأثير التعلم التنافسى الجماعي وفقاً لإستراتيجية "Jigsaw" على بعض المتغيرات البدنية والمهارية في رياضة كرة السلة', المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 079(3), pp. 9-38. doi: 10.21608/ijssaa.2024.330562.2341
VANCOUVER
أبو العطا, محمود محمد. تأثير التعلم التنافسى الجماعي وفقاً لإستراتيجية "Jigsaw" على بعض المتغيرات البدنية والمهارية في رياضة كرة السلة. المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة, 2025; 079(3): 9-38. doi: 10.21608/ijssaa.2024.330562.2341