تأثيراستخدام تقنية الواقع المعزز على تحسين التوقيت والتوافق في سباحة الصدر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية علوم الرياضة - جامعة حلوان

2 كلية التربية - جامعة حلوان

3 كلية التربيه الرياضيه بنات بالجزيره جامعة حلوان

المستخلص

يهدف هذا البحث الي معرفة تأثير (تدريبات التوقيت والتوافق) باستخدام تقنية الواقع المعزز لدي طالبات كلية التربية الرياضية على مستوي أداء سباحة الصدر، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين أحدهما تجريبيه والأخرى ضابطة باستخدام التصميم (القبلي - البعدي) لمناسبته لطبيعة هذا البحث، تم تطبيق البحث على عينة من طالبات الفرقة الثالثة ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة، والبالغ عددهن (40) طالبة ،مقسمة الى عينة البحث الأساسية البالغ عددها (30) طالبة تم تقسيمهن إلى مجموعتين متكافئتين التجريبية والضابطة قوام كل منهما (15) طالبة ، وتم تطبيق البرنامج باستخدام تطبيق (UNITY) للتوقيت والتوافق في سباحة الصدر لمدة (2) أسابيع بواقع (4) دروس (2) درس أسبوعيا ، وأسفرت أهم نتائج البحث وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي القياسين البعديين لطلاب المجموعة الضابطة والتجريبية في المتغير المهاري (التوقيت والتوافق في سباحة الصدر) ولصالح المجموعة التجريبية في القياس البعدي، مما يدل على تفوق المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة في القياس البعدي للتوقيت والتوافق في سباحة الصدر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية